ماذا يحدث للجسم إذا توقفنا عن تناول الخبز؟

أن نتوقف  عن تناول الخبز أو الكربوهيدرات أحد عناصر أيّ حمية غذائية تقليدية،  وماذا يحدث للجسم عندما يتوقف عن تناول الخبز؟.

بمجرد  أ، نتوقف  عن تناول الخبز، ستلاحظ السيدة فقدانًا سريعًا لوزن المياه في جسمها لا حرقًا للدهون،  فكل غرام من الكربوهيدرات (الغليكوجين) مخزن في الجسم، يجمع حوله ثلاثة أو أربعة أمثال هذا الوزن من الماء مما يُشعرها بخسارة الوزن، ولكنها ليست خسارة حقيقية أو صحية.

أهمية الكربوهيدرات للجسم

فإن تناول الكربوهيدرات تُعدّ مصدر طاقة للجسم والتوقف عنها ا يُصيب المرأة بأعراض شبيهة بأعراض الإصابة بالبرد مثل جفاف الفم والدُّوار ورائحة الفم غير المستحبة والوهن والأرق وعدم التركيز.

وتتسبّب أيضًا الكربوهيدرات برفع مستويات سكر الدم وعند انخفاضها، وستشعر المرأة برغبة قوية في تناول الطعام وخاصةً الكربوهيدرات أو الحلويات  بشكل خاص.

كما أن الكربوهيدرات المصنوعة من الحبوب الكاملة تحافظ على نسبة الدهون في الدم والتي لها أثر ملموس في تقليل نسبة الإصابة باضطرابات القلب أو الإصابة بالسكري، ويؤدي الابتعاد عنها إلى الأمراض المزمنة، فيما يُسهم تناولها بزيادة حصة الألياف التي يستفيد منها الجسم في تحسين كفاءة الأمعاء وقيامها بوظيفتها بكل فاعلية وبانتظام، أما الابتعاد عنها يعيق كفاءة الأمعاء.

ابتعاد السيدات عن تناول الخبز يجعل من السيدات ذات شخصية مزاجية؛ لأن الكربوهيدرات توفر زيادة في مستويات الدماغ من السيروتونين العصبي الذي يُشعرها بأنها جيدة، وعند انخفاضها تصبح صحتها النفسية غير متّزنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *