“هنا وضحة” توضّح هدفها من برنامجها “شوية حب”، وترد على الانتقادات والاتهامات التي تتعرّض لها.

محمد دهمان | 5-3-2019

“شوية حب” برنامج  بفكرة مختلفة ومضمون جديد على الإذاعات السورية، يقوم على فكرة تطوير الذات البشرية وتسليط الضوء على الجانب الإيجابي في شخصيتنا والعمل على تنميته، كما يهدف إلى تكريس فكرة الحب في وقت أصبحنا بحاجة ماسّة إليه في مجتمعاتنا.

تحدّثت مقدّمة برنامج “شوية حب” المذيعة “هنا وضحة” لموقع “بلدنا نيوز” أنها تعمل في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات منذ 5 سنوات، وبعد أن عرضت عليها إذاعة فرح FM فكرة تقديم البرنامج، أحبّت “هنا وضحة” فكرة تحويل خبرتها بهذا المجال إلى برنامج إذاعي يهدف إلى توعية أكبر عدد ممكن من الناس.

كما أشارت هنا أنها تقوم بتسليط الضوء على مشاكل مهمة ومتنوعة في مجتمعنا كالتنمر، أطفال الحرب، والرفق بالحيوانات في محاولة منها لاستهداف شرائح مختلفة من المجتمع، حيث تقوم بتقديم النصائح عن كيفية التعامل مع هذه الحالات من الناحية المعنوية والنفسية.

وقامت بتخصيص أكثر من حلقة من برنامجها للتحدث عن العدالة الإلهية (الكارما) لما لها من أهمية كبيرة في التأثير على الفرد والمجتمع.

فيما تقوم بتقديم فقرة في برنامجها تحت عنوان “قصة وعبرة” فتعرض من خلالها قصة معينة أو تجربة مرّ بها أحد الأشخاص لاستخلاص عبرة أو نصيحة تقدّمها إلى مستمعيها.

وبخصوص الانتقادات التي تتعرض لها واتهامها بأنها متسلقة على مهنة الصحافة والإذاعة، فتقول “هنا وضحة” أنها تمتلك الموهبة بالإضافة إلى خبرتها بمجال التنمية البشرية، كما أشارت أنها فتاة جميلة ولديها كاريزما، حيث كان من الممكن أن تحقق شهرة في مجال الأزياء أو التمثيل، إلا أنها اختارت طريق الشهرة عن طريق برنامج تنموي يعود بالفائدة على مجتمعها، وليس عن طريق شيء ليس له أي فائدة تذكر، وقالت “اللي دارس صحافة وإعلام وبيفهم بالتنمية البشرية  يشتغل عني وأنا بساعدو”، وشبّهت تجربتها بتجربة دكتور التجميل “نادر صعب” زوج الإعلامية اللبنانية “أنابيلا هلال” فهو ليس إعلامي إنما طبيب تجميل قام بتقديم برنامج يتحدث فيه عن طب التجميل.

أما عن جديدها كشفت هنا ل”بلدا نيوز” أنها قيد التحضير لبرنامج إذاعي إنساني في رمضان يهدف إلى عرض حالة إنسانية بحاجة إلى مساعدة ما، ومن ثم جمعها مع الشخص الذي يريد مساعدتها بشكل شخصي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *