السفر ليس حكراً ع الأغنياء… إليك بعض البلدان التي تستطيع السياحة فيها بأقل تكلفة ممكنة باليوم الواحد….

من منا لا يتربع على قائمة أحلامه أن يأخذ جولة طويلة حول العالم، لكن دائماً ما نجد مليون عقبة تحول دون ذلك. منها تكاليف السفر الباهظة بالإضافة إلى أنها تجربة تتطلب بعض الشجاعة في المقام الأول.

لكن إذا اخترت الوجهة الصحيحة عندها ستكفيك نقودك لعدة أيام، أو حتى لأسابيع، ولا نقصد هنا النوم في أكياس النوم على الأرض بالتأكيد لن تقيم في فنادق الخمس نجوم الفاخرة بميزانية محدودة، ولكن يمكنك العثور على أماكن إقامة محلية أكثر من ملبية لاحتياجاتك الأساسية.

لتجعل رحلتك بأقل تكلفة من حياتك العادية داخل مدينتك حيث أنك لاتحتاج إلى الفوز باليانصيب لتقوم برحلة للأماكن الرائعة، إليك بعض الحيل البسيطة :

1-  جولات مجانية Hitchhiked 

2-  السير على الأقدام

3- ركوب الدارجات

4- العمل التطوعي

5- المبيت 

أما بالنسبة للبلدان التي تتمتع بمناظر ساحرة وخلابة، بدون تكلفة مادية هائلة :

. تايلاند:

تايلاند واحدة من أكثر البلدان اقتصادية في زيارتها لأعوام. من المؤكد أن الجزء الجنوبي أرخص من بانكوك والجزر، تصل تكلفة الغرف الأساسية المناسبة إلى ما بين 6 إلى 10 دولارات في الليلة، كما أن وجبة لذيذة في مطعم محلي ستكلفك 5 دولارات تقريباً، الحافلات المحلية رخيصة والبيرة المحلية ثمنها أقل من 2 دولاراً وتكلفة أنشطة مشاهدة المعالم معقولة بشكل عام، لا عجب أن تظل تايلاند وجهة شهيرة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

اليونان:
جعل انهيار الاقتصاد في اليونان مكان سهل الزيارة، كما تعتبر اليونان جنة أوروبا بمناظرها الساحرة، حيث سيقوم بائعو الشوارع ببيعك الجيرو اللذيذة بسعر أقل من 3 دولارات، وقد يكلفك تناول وجبة لذيذة مع المشروبات مبلغاً حتى 10 دولارات. يمكن أن تكون أسعار غرف الفنادق رخيصة مثل 20 دولارًا في الليلة، واستخدم وسائل النقل المحلية لتوفير المزيد.
البيرو:
من أرخص البلدان التي يمكن السفر إليها. أقم في نزل بتكلفة حوالي 10 دولار أو تفاخر بالإقامة في بيت ضيافة مريح والذي من الممكن أن يكلفك 25 دولار في الليلة. ونادراً ما تتجاوز وجبات الجلوس أكثر من 5 دولارات بينما تبلغ قيمة الحافلات المحلية داخل المدينة حوالي دولار واحد. ما يكلفك أكثر هي الأنشطة التي تختار أنت المشاركة فيها.
رومانيا:
الأسعار فيها  أكثر من معقولة، توقع أن تدفع حوالي 10 دولارات للغرفة و 5 دولارات لأغلب الوجبات. اذهب للحصول على العروض اليومية، والتي يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة وغالباً ما تشمل النبيذ. قد تكلفك زيارة الأماكن الثقافية مثل المتاحف والأديرة والمعارض من 5 إلى 10 دولارات. أسعار القطارات من الدرجة الثانية معقولة للغاية، وهي كل ما تحتاجه فيما يخص المسافات غير البعيدة.
البرتغال:
أرخص مكان للزيارة في أوروبا الغربية هو بلد البرتغال النابض بالحياة. تجعل منه الشواطئ وبلد صناعة النبيذ والمدن التاريخية والمنحدرات الشاهقة مكانًا مثيرًا لاكتشافه. يمكن العثور على سرير النوم مقابل 20 دولارًا في الليلة. المخيم هو خيار أقل تكلفة حيث أن هذا البلد هو موطن للمعسكرات الرائعة والتي تقع على الشاطئ مباشرة، استفد من أيام القبول المجانية التي تقدمها معظم المدن للمتاحف والمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *