أفضل المكونات الطبيعية لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة

إن استخدام المنتجات باهظة الثمن للعناية ببشرتك لا يسبب الضرر لميزانيتك فقط ، بل يمكن أن تؤثر على صحة بشرتك أيضا ، ولعلاج بعض مشاكل البشرة مثل حبوب الشباب ، الرؤوس السوداء ، الهالات السوداء وغيرهم ، ويلجأ معظم الأشخاص إلى المنتجات غير الموصوفة ، ولكن بدلا من شراء هذه المنتجات يمكن البحث داخل المطبخ عن بعض العلاجات الطبيعية التي تساعدك في التغلب على هذه المشاكل بدون تعرض البشرة للتلف .

 

أفضل مكونات المطبخ للتخلص من مشاكل البشرة :
1- بياض البيض يعالج المسام الواسعة : يحتوي بياض البيض على البروتينات المفيدة لتغذية البشرة ، ويعمل بياض البيض على تنظيف وتضييق المسام الواسعة .

 

طريقة استخدام بياض البيض : توضح طبقة رفيعة من بياض البيض برفق على بشرة الوجه ، تترك حتى تجف ، وتشطف بعدها بالماء ، تكرر هذه الوصفة أسبوعيا للحصول على أفضل نتائج .

 

2- الخيار للتخلص من الهالات السوداء : يعد الخيار مستودعا من مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف الهالات السوداء بفاعلية تحت العينين .

 

طريقة الإستخدام : تقطع شريحتين من الخيار وتوضح تحت العينين ، لمدة 20-25 دقيقة ، ثم تزال شرائح الخيار وتشطف البشرة بالماء الفاتر ، وللحصول على أفضل النتائج جرب استخدام هذا المكون البسيط الموجود في مطبخك 3-4 مرات يوميا على الأقل .

 

3- البطاطس للوقاية من تصبغ البشرة : تحتوي البطاطس على مكونات مبيضة للبشرة ، يجعلها علاجا فعالا بشكل لا يصدق للتخلص من تصبغ الجلد .

 

طريقة استخدامها : يتم استخراج عصير البطاطس وتشطف به البشرة ، ويتبع ذلك بشطفها بالماء الفاتر ، تكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج فعالة .

 

4- بيكربونات الصوديوم لإزالة خلايا الجلد الميتة : تعمل بيكربونات الصوديوم على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة في المسام .

 

طريقة الاستخدام : تخلط نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين صغيرتين من الماء ، يوضع هذا الخليط على البشرة ويتم التدليك 2-3 دقائق قبل شطف البشرة بالماء الفاتر ، يساعد استخدام هذه الوصفة أسبوعيا على الوقاية من تراكم الخلايا الميتة في المسام .

 

5- الطماطم لعلاج الإسمرار الناتج عن الشمس : تتميز الطماطم بخصائص علاجية تساعد في علاج إسمرار الشمس بالمقارنة مع المنتجات الموجودة في المتاجر .

 

طريقة الإستخدام : يستخرج لب الطماطم ويدهن به جميع المناطق المصابة ، تترك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطف البشرة بالماء الفاتر ، تستخدم هذه الوصفة 2-3 مرات للحصول على أفضل النتائج .

 

6- مسحوق الكركم للحماية من انفجار حب الشباب : يساعد هذا العلاج القديم على علاج البثور بالمقارنة مع المنتجات الموجودة في المتاجر ، والاستخدام المنتظم لهذه الوصفة يساعد على الوقاية من انفجارها .

 

طريقة الإستخدام : تمزج ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقة من ماء الزهر ، ويوضع الخليط على بشرة الوجه ، وبعد 5-10 دقائق ، تشطف البشرة بالماء الفاتر .

 

8- المايونيز للبشرة الشاحبة : يعتبر المايونيز من مكونات المطبخ الغنية بالبروتين ، والتي تعطي إشراقا للبشرة وتحميها من المظهر غير الحيوي .

 

طريقة الإستخدام : يؤخذ القليل من المايونيز ويوضع برفق على البشرة ، ويترك لمدة 5 دقائق قبل شطفع بالماء الفاتر .

 

9- الصبار لعلاج آثار الحبوب : تعتبر آثار الحبوب من المشاكل العنيدة التي تستغرق وقتا طويلا لتختفي ، على الرغم من ذلك  مضادات الأكسدة التي تظهر في جل الصبار يمكن أن تخفف هذه الآثار في وقت قصير جدا .

 

طريقة الاستخدام : يستجرج الجل من نبات الصبار ويفرد على البشرة ، يترك على البشرة لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ، ينصح باستخدام هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج أسرع .

 

10- الموز لعلاج جفاف البشرة : يعمل الموز كمرطب طبيعي للبشرة ويزيد من نعومة البشرة .

 

طريقة الإستخدام : يتم هرس حبة موز ناضجة ، ويتم تدليك البشرة بها ، وتترك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *