إطلاق برنامج الإدارة المتقدمة ضمن فعاليات المنتدى الإداري السوري.. د. حسان النوري: للمنتدى علاقة وثيقة بمشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد.

تم إطلاق برنامج الإدارة المتقدمة ضمن فعاليات المنتدى الإداري السوري SMF اليوم برئاسة الدكتور حسان النوري وذلك عبر الشركة الوطنية للإدارة وتنمية الموارد البشرية، وبحضور مجموعة من البنوك الخاصة العاملة في سورية.

الدكتور النوري أكد أن المنتدى تم تنظيمه بعد تواصله مع العديد من الرؤوساء التنفيذيين للمؤسسات والسادة الوزراء دون أن يواجه أية ممانعة، موضحاً أن هدف المنتدى هو الخروج من الإطار التقليدي عبر وضع رؤية جديدة لبرنامج حواري تنموي للمجتمع الأهلي.

ولفت النوري إلى أن المنتدى له علاقة وثيقة بمشروع الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد، كما أشار إلى وجود مخاوف لدى الخبراء الدوليين من فكرة القدوم إلى سوريا، مشدداً على تواصله معهم ومتأملا بزيارة بعضهم لإغناء هذا المنتدى.

 

وأشاد الدكتور النوري بدور بنك بيمو الذي قدم منحة لصالح مؤسسات الدولة السورية، وإلى بنك قطر الذي تقدم بمنحتين أيضا، حيث قدم المنتدى 5 منح لصالح السياحة، الأشغال العامة، الاقتصاد، الصناعة والتعليم العالي.

 

وأخيرا توجه الدكتور النوري بالشكر إلى الدكتور فداء ناصر المدير التنفيذي للمنتدى الإداري السوري والمسؤول اللوجستي عن أعمال المنتدى، وإلى السيدة هزار النوري مدير عام الشركة الوطنية للإدارة وتنمية الموارد البشرية وهي الشركة الداعمة للمنتدى.

 

ومن الجدير ذكره أن المنتدى هو عبارة عن برنامج حواري تنموي يهدف الى بناء ودعم القدرات المؤسساتية في القطاع العام والخاص والمجتمع الأهلي على تنفيذ المشاريع التنموية التي تساعد على التعامل مع منعكسات الازمة من أجل المساهمة في مشروع التنمية البشرية.

ويهدف المنتدى الإداري السوري الى مساعدة قادة الأعمال والقيادات التنفيذية و الكوادر الإدارية   المهتمين بعلوم الإدارة  وتنمية الموارد البشرية والدراسات الإدارية للوصول الى أفضل أداء ممكن مما يوفره المنتدى لهم من بوابة معلوماتية متميزة لنشر العلوم الإدارية بالإضافة الى تنظيم ورش عمل تنفيذيه خبروية في مجال الإدارة الاستراتيجية والقيادة الإدارية والتحليل الاستراتيجي وتحسين الأداء المؤسساتي وتنفيذ ورش عمل في مجال التنمية الإدارية و الاقتصادية وتفعيل الاستثمار والتأكيد على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

سوف يكون المنتدى الإداري منارة فكرية ومعرفية لقادة الأعمال وقادة المؤسسات الوطنية من خلال آلية التنظيم التي سوف تكون عاملا فاعلا ومساعداً للمشاركين في فعاليات المنتدى للمشاركة الفاعلة في مواضيع الحوار المطروحة في المنتدى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *