آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
آذار 26, 2017

اكتشاف جديد يرجح إمكانية الحياة فوق كوكب القزم

رائج
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال علماء إن مركبة فضائية تابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، رصدت مواد عضوية ذات هيكل كربوني على كوكب القزم سيريس الذي يدور بين كوكبي المريخ والمشترى في حزام الكويكبات الرئيسي. وأشاروا إلى أن هذه المواد شبيهة بما كانت ربما لبنات بناء الحياة على الأرض. وتضع الاكتشافات سيريس ضمن قائمة آخذة في النمو لأماكن في النظام الشمسي محل اهتمام علماء يبحثون عن حياة خارج كوكب الأرض.

ويتكون سيريس من صخور وجليد ويصل قطره إلى حوالي 950 كيلومتراً. وتضم القائمة كوكب المريخ والعديد من الأقمار التي تدور حول كوكبي المشترى وزحل. وحقق الاكتشاف الذي نشر في دورية ساينس فريق باحثين يستخدم مركبة (دون) التابعة لناسا التي تدور حول سيريس منذ ما يقرب من عامين.

وقال رئيس فريق العلماء في المركبة كريستوفر راسل وهو من جامعة "يو.سي.إل.إيه" في تصريح صحفي أمس ( 16 فبراير/ شباط 2017): "أعتقد أن تلك الجزيئات العضوية تبعد كثيراً عن الحياة الميكروبية.. لكن هذا الاكتشاف يخبرنا بأننا بحاجة للمزيد من استكشاف سيريس". ويعد سيريس أكبر جسم في حزام الكويكبات. وأضاف راسل "يشير هذا الاكتشاف إلى أن المواد التي بدأ بها النظام الشمسي احتوت على العناصر الضرورية أو اللبنات لبناء الحياة". واستبعد العلماء احتمال أن تكون المواد العضوية التي عثر عليها في كوكب القزم ناتجة عن الاصطدام بكويكب أو مذنب استناداً إلى موقعها ونوعها.

قراءة 3665 مرات