آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
كانون1 19, 2016

قبل نهاية العام بأيام.. صدور لعبة "Super Mario Run" وتهديد حقيقي لعرش "Pokemon Go"

رصد
قيم الموضوع
(0 أصوات)


شهد عام 2016 صدور ألعاب كثيرة للهواتف الذكية منها ألعاب صاحب صدورها ضجّة كبيرة ، على سبيل المثال صدور لعبة أو ظاهرة عالمية تستحق الدراسة وهي Pokémon GO في منتصف هذا العام ، وقبل أن ينتهي العام بأيام قليلة صدرت لعبة أخرى يبدو أنها ستكون ظاهرة جديدة وهي لعبة Super Mario Run.

لعبة Super Mario Run مستوحاة  من لعبة Super Mario الكلاسيكية حيث صدرت اللعبة يوم 15 كانون الأول لعام 2016 على App Store لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS ، أما إذا كنت من مستخدمي نظام Android فعليك الإنتظار لعام 2017 حتى تكون اللعبة متاحة على Google Play.


أساليب اللعب:
1- اللعب الفردي
اللعبة تتخذ الإسلوب المعروف بإسم Side Scrolling وتعني أن حركة الشخصية ستكون في إتجاه واحد وهو – في حالة ماريو – دائما إلى يمين الشاشة في محاولة الوصول لنهاية كل مرحلة.
برغم أن شكل طريقة اللعب مستوحى من الطريقة الكلاسيكية ، إلا أن لعبة Super Mario Run تختلف عن لعبة Mario الكلاسيكية في إسلوب اللعب بشكل كبير حيث أن Mario سيكون دائما في حالة جري مستمر وبالتالي لن يكون اللاعب مسئولاً عن تحريك Mario للأمام أو تجاوز العقبات الصغيرة ، ولا القفز فوق الحواجز والممرات ،بل ولا حاجة للقفز فوق الأعداء كذلك!!
سيكون على اللاعب التركيز فقط على تجاوز العقبات الكبيرة وجمع أكبر عدد ممكن من القطع الذهبية والقطع المميزة و كائنات الطاقة الفطرية وخلافه ، وكذلك بناء وترميم مملكة الفطر الخاصة به ، ويرجع ذلك لرغبة المطورين في تسهيل أسلوب اللعب بأكبر شكل ممكن بحيث يستطيع اللاعب أن يستخدم يد واحدة فقط للعب. كل ما على اللاعب هو أن يقوم بلمس الشاشة للقفز أو لأداء الحركات المختلفة ، وكلما طالت مدة اللمس كلما كانت القفزة أقوى.


2- اللعب الجماعي
بالإضافة لطور اللعب الفردي ، تقدم لعبة Super Mario Run أيضاً نظام لعب جماعي يسمى Toad Rally ، حيث يستطيع  اللاعبون تحدي بعضهم البعض في سباق من يصل أولاً لنهاية المرحلة ، ويظهر فيها كل لاعب على شاشة الآخر على شكل شبح أو رمز لشكل ماريو يعبّر فقط عن مكان اللاعب الآخر.


3- مملكة الماشروم
عبر أطوار اللعب الفردي والجماعي يستطيع اللاعب جمع قطع ذهبية ومميزة لبناء وشراء العناصر المختلفة وإجراء التعديلات التي يرغب فيها في مملكة الماشروم الخاصة به ، وهي تمثّل طور لعب آخر يمكن مقارنته نوعاً ما بلعبة Farmville.


شخصيات إضافية!
يمكن كذلك أن يكشف اللاعب عن خمس شخصيات أخرى يمكن اللعب بهم بدلاً من ماريو في المراحل المختلفة ، وهم Luigi و Princess Peachو Toadو ToadetteوYoshi.
وتختلف طريقة وإسلوب التحكم في كل شخصية منهم فلكل شخصية مميزاتها وقدراتها المختلفة عن الشخصيات الأخرى وهو شيء رائع بكل تأكيد.

قراءة 136 مرات

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…