آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
شباط 14, 2017

سبيس إكس ترسل بكتيريا قاتلة للمدار الأرضي المنخفض في عيد الحب!

وكالات
قيم الموضوع
(0 أصوات)

من المقرر أن ترسل شركة سبيس إكس في يوم عيد الحب بكتيريا "MRSA" القاتلة، وهي أحد مسببات الأمراض (pathogen)، إلى المدار الأرضي المنخفض.

وستأخذ البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية "MRSA" والتي تعرف باسم "مكورات عنقودية ذهبية مقاومة للميثيسيلين"، طريقها إلى محطة الفضاء الدولية، في 14 فبراير/شباط، حيث ستكون معرضة لانعدام الجاذبية مما قد يحفز تسارع الطفرات.

وفيما تستحضر هذه الفكرة مشاهد من الخيال العلمي، فإنها ستسمح للعلماء بدراسة الآثار الناجمة عن هذه البكتيريا في مثل هذه البيئة غير العادية، ما يمهد الطريق أمام ابتكار علاجات أكثر فعالية.

وستترأس هذه الدراسة التي تشرف عليها ناسا ومركز CASIS، الدكتورة أنيتا غويل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Nanobiosym، بحسب تقارير فوربس.

وتسمح منصة تكنولوجيا النانو المبتكرة بالتشخيص في الوقت الحقيقي للأمراض المعدية عن طريق الكشف عن البصمات الوراثية لـ"أي كائن بيولوجي"، بعيدا عن المختبرات والمستشفيات.

وتتوقع غويل، خبيرة تكنولوجيا النانو، أن ظروف انعدام الجاذبية على متن محطة الفضاء الدولية سوف تجعل البكتيريا تتغير بمعدل متسارع، فهنا على الأرض تصبح بكتيريا "مكورات عنقودية ذهبية مقاومة للميثيسيلين" أكثر مقاومة للمضادات الحيوية، ولكن في الفضاء، قد تسمح هذه البيئة للباحثين برؤية التطور السريع للبكتيريا والكشف عن أنماط الطفرات التي لم تحدث حتى الآن على الأرض، ما يتيح التنبؤ بشكل أفضل بالأدوية والعقاقير التي تقاومها هذه الجراثيم.

ووفقا لناسا فإن محطة الفضاء الدولية هي "المختبر المثالي" لهذه التجربة، حيث سيتم التحقق من سلالتين من المكورات العنقودية الذهبية.

ومن الصعب للغاية القضاء على هذه البكتيريا، لأنها سرعان ما تصبح أكثر ضراوة في مقاومة المضادات الحيوية، ونتيجة لذلك فإنها تقتل الكثير من الأمريكيين في كل عام، حيث تتسبب في الإصابة بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة/الإيدز، وانتفاخ الرئة ومرض باركنسون وغيرها، بحسب جمعية الأمراض المعدية الأمريكية.

قراءة 217 مرات

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…