آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
آذار 25, 2017

اوركسترا 'صبا' في دمشق تكمل نشر رسالة السلام بأنغامها الرائعة في دار الاوبرا مميز

باميلا طوقاتلي
قيم الموضوع
(0 أصوات)

'و ستبقى موسيقانا أقوى من رصاصهم' هكذا قال السيد الرئيس بشار الأسد .
* أقيم حفل موسيقي يوم الخميس 23 آذار 2017 بدار الأسد للثقافة والفنون أي دار الأوبرا بدمشق لأوركسترا صبا بقيادة المايسترو شادي نجار بمشاركة السوبرانو نورا محفوض و العديد من العازفين على مختلف الآلات الموسيقية .
* أوركسترا صبا تأسست منذ عامين حاملة معها رسالة فنية ، موسيقية، ثقافية ، حضارية من حلب و هذه الفرقة ملتزمة بنقل رسالة الحب و السلام بلغة الموسيقى ...حيث قال الأستاذ شادي : " نحن نعم بقينا في حلب و لم نغادر بيوتنا و مدينتنا ليس لأن نجلس خائفين من رصاص و قذائف الإرهاب بل كانوا حافزا لأن ننشر و نجدد رسالتنا ... رسالة الحب و السلام و الفرح بلغتنا الخاصة و هي لغة الموسيقى اللتي ستعلو انغامها كلما اشتد دوي الانفجارات و أصوات الرصاص إلى أن تغطي الموسيقى هذه الأصوات و تعلوها ."
* و أضاف  المايسترو شادي نجار أنه قد جاء اسم الفرقة "صبا" من مفهوم جبران خليل جبران للصبا .فالصبا هي الروح الحزينة التي تهب من الشرق .فقال : أنتم أيها الغرب قد صدرتم لنا خلال السنوات الست الماضية الحزن و الألم بحربكم علينا ، و نحن هذا الحزن و الألم بكل رجاء و فرح و إيمان سوف نعيد تحويله إلى فرح أسمى و أرقى و نعيده إليكم أنغام فرح و سلام لأننا نحن الشرق دعاة سلام و حضارة و ليس العكس .و حضارتنا و ثقافتنا ممزوجة بانغام السلام و كلمات المحبة .
و أضاف أيضا الأستاذ شادي : أنه بالرغم ما عانيناه من صعوبات بالتمارين و البروفات خلال التدريبات الأسبوعية بحلب بسبب سوء الأوضاع الأمنية و سقوط قذائف الإرهاب علينا ، لكن الذي يؤمن برسالة ما يكون عنده الإصرار و التحدي و الإيمان أنه قادر على نشر هذه الرسالة .
* و أضافت نور محفوض : " الموسيقى تستطيع أن تساهم في مداواة الجرح الذي خلفته الحرب في سوريا الحبيبة و خاصة مدينة حلب فهي الشهباء الجريحة ....فالموسيقى تداوي القلب و النفس و الروح بالإضافة إلى الجسد ...
* و في النهاية قام أحد أعضاء فرقة أوركسترا صبا " توفيق آشجي " و هو عازف الكمان المحترف و الموهوب بتوجيه كلمة شكر للحضور و أيضا بتوجيه الشكر الخاص لقائد الفرقة  شادي نجار حيث قال الدكتور توفيق : " إن الأستاذ شادي هو من منحنا الفرصة كعازفين أن نستغل موهبتنا و نقدمها للناس لأنه يعرف قدراتنا و يؤمن بموهبتنا ، لذلك يقوم بتدريبنا بكل حب و ثقة و إصرار لترتفع أصوات آلاتنا و تتكلم عننا لنشر رسالتنا .فهو بشخصيته الموهوبة و موسيقته و ألحانه و إحساسه المرهف يستطيع إنتقاء أجمل الكلمات و الألحان ...
فهو قبطان السفينة اللذي وصل بها إلى بر الأمان ....فقد قدمنا عازفين من حلب الشهباء بشكل رائع و احترافي أمام الجمهور من كافة المحافظات السورية من دمشق و حلب و حمص و طرطوس و قريبا في اللاذقية .

        

قراءة 5337 مرات

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…