آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
آذار 21, 2017

الموسيقى والفن يعيدون الألق لقلعة الحصن في الذكرى الثالثة لتحريرها مميز

عبد الرحمن الدباغ
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بالموسيقى والثقافة احتفلت محافظة حمص  بالذكرى السنوية الثالثة لتحرير قلعة الحصن بريف حمص الغربي باحتفالية أعادت الذكريات الجميلة باستضافة قلعة الحصن ومنطقة وادي النضارى لأهم المهرجانات الفنية قبل سنوات الأزمة.
 الاحتفالية أقامتها محافظة حمص وبرعاية من وزير الثقافة وتحت شعار "ذكرى الانتصار وإعادة الإعمار تحية من قلعة الحصن ومدينة تدمر إلى قلعة حلب" وبمناسبة عيد الأم .
 وبحضور الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية والسيد طلال البرازي محافظ حمص وأمين فرع الحزب بحمص السيد عمار دراق السباعي وقائد الشرطة وأمين فرع الحزب بجامعة البعث الدكتور محمد العيسى وفعاليات اقتصادية واجتماعية وأهالي الحصن ومنطقة الوادي الذين تشاركوا فرحة الانتصار.
 فقرات فنية واستعراضية أعادت الألق لقلعة الحصن
وتضمنت الاحتفالية التي أعادت الألق والحياة لقلعة الحصن التاريخية العديد من الفقرات الفنية والغنائية حيث افتتحت فرقة أميسا الحمصية بقيادة الفنان عمار يونس الاحتفالية بعدة أغاني وطنية وأغاني للأم التي قدمت الكثير خلال سنوات الأزمة.
 كما كان لأطفال مدرسة عكرمة المخزومي بحمص حضور مميزا بالاحتفالية بالفقرات التي قدمها الأطفال ولاقت تفاعل كبير من الحضور واختتمت الاحتفالية بعرض لفرقة كابلا من مدينة جبلة بعنوان" العرس أبناء الحياة .. الأم سوريا" قدمت فيها الفرقة فقرات استعراضية بطريقة فنية مميزة من كافة المشاركين بالفرقة.
 وزير المصالحة لبلدنا نيوز: إرادة الحياة هي المنتصرة دائما بسوريا
 وأكد الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية لبلدنا نيوز أن تحرير قلعة الحصن ب21 آذار يجمع أكثر من مناسبة عيد الأم وعيد الربيع وعيد الانتصارات المستمرة على كل أراضي سوريا.
 وأضاف أنه بعد ثلاث سنوات من تحرير قلعة الحصن إرادة الحياة هي التي انتصرت وستبقى منتصرة بكل سوريا أمام إرادة الموت فقلعة الحصن ووادي النضارى يقدمون لوحة جميلة من الحب وإرادة الحياة.
 محافظ حمص لبلدنا نيوز :ثقافة الموسيقى والحضارة ثقافة السوريين
 وأشار السيد طلال البرازي محافظ حمص ممثل وزير الثقافة راعي الاحتفالية لبلدنا نيوز أنه بعد الانتصار   تبدأ مرحلة إعادة الإعمار للتأكيد على استمرار الحياة فثقافة الموسيقى والحضارة والعلم والحياة هي ثقافة السوريين.
 وأضاف محافظ حمص أن الانتصارات بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري مستمرة من الحصن قبل سنوات وحاليا تدمر وحلب وقريبا بكل مناطق سوريا مع استمرار انتصارات المصالحات والتسويات أيضا.
 وأكد السيد البرازي أن ذكرى تحرير الحصن كان مع ذكرى عيد الأم السورية التي قدمت الكثير وكانت سببا بالانتصار بتربية أبناء الوطن على حب الوطن وتقديم الغالي والرخيص لتبقى سوريا.
 مهرجانات قادمة بصيف 2017 بالحصن ووادي النضارى
 وأوضح محافظ حمص أن مختلف وزارات الحكومة وضعت خطط لعمليات إعادة تأهيل وترميم كل القلاع الأثرية والتاريخية وعودة الألق والحياة لكل المناطق السياحية والأثرية وأنه بمحافظة حمص خلال فترة الصيف القادم سيتم التحضير للكثير من المهرجانات والفعاليات بمنطقة الحصن ووادي النضارى وكل مناطق حمص.
  وأشار السيد عمار دراق السباعي أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي أن الحياة بدأت تعود لمدينة الحصن وكل المناطق التي تم تحريرها بالوادي بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وأن مسيرة الانتصارات مستمرة لتصل لكل أراضي سوريا.
 عودة نسبة جيدة من الأهالي للحصن مع مزيد من تحسين واقع الخدمات
 وبعد ثلاث سنوات على تحرير مدينة وقلعة الحصن عادت نسبة جيدة من الأهالي للمدينة مع تحسن واقع الخدمات كما أكد المهندس زكريا المصري رئيس مجلس مدينة الحصن لبلدنا نيوز مضيفا أن الجهود مستمرة لتحسين واقع الخدمات مع استمرار عودة بقية الأهالي .
 وأشار أن خطط إعادة الإعمار بدأت من خلال إنجاز الدراسات المطلوبة خاصة أن الحصن تعتبر منطقة سياحية وأثرية هامة.
 وأوضح المطران إيليا طعمة مطران  عكار وتوابعها لبلدنا نيوز أن  قلعة الحصن ودير مارجرجرس تؤامان حقيقيان ومعلمين هامين على مستوى العالم وأن تحرير قلعة الحصن قبل سنوات ثلاث سنوات كان حدثا هاما أعاد الحياة لكل وادي النضارى الذي تشكل الحصن أحد أهم أجزائه.
 وعّبر عدد من أهالي الحصن ووادي النضارى لبلدنا نيوز عن سعادتهم بعودة الاحتفاليات والمهرجانات لقلعة الحصن للتأكيد على عودة الألق والتعافي لقلعة الحصن التي تعتبر معلم تاريخي هام منذ آلاف السنوات.
 وطالبوا بمزيد من تحسين واقع الخدمات بالحصن والمناطق المجاورة مع مطالبة بعودة كل الأهالي لقراهم ليتشارك الجميع بالبدء بمرحلة إعادة الإعمار.
 بقي أن نشير أن عودة قلعة الحصن للحياة ولألقها ستعيد الذاكرة لسنوات جميلة قبل الأزمة حيث كانت قلعة الحصن محط اهتمام من كل سياح العالم مع استضافتها لأهم مهرجانات الفنية على مستوى المنطقة.

قراءة 1658 مرات

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…