آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
آذار 16, 2017

كورال غاردينيا النسائي يغني للأم الحزينة في دار الأوبرا

رصد
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شكلت مغنيات كورال غاردينيا النسائي بقيادة السوبرانو غادة حرب لوحة فنية بديعة بأصواتهن اللواتي شدون أجمل الأعمال الكورالية من الحقبتين الكلاسيكية والمعاصرة التي تعظم المرأة وتحكي أحزان الأمهات بمناسبة عيد المرأة العالمي وعيد الأم وذلك على مسرح الدراما في الهيئة العامة للثقافة والفنون بدمشق أمس.

وتضمن برنامج الحفل الذي اختارته حرب بعناية عدة أعمال كورالية لمؤلفين عالميين منها “الثلج” للمؤلف الإنكليزي إدوارد إلغار والذي أدته ثلاثة أصوات نسائية بمرافقة آلتي الكمان والبيانو ومقطعا موسيقيا من أوبرا الملك آرثر بعنوان “الراعي” من تأليف الإنكليزي هنري بورسل أدته السوبرانو حرب وضيفة الحفل الآلتو سناء بركات.

وجاء ختام الحفل بعمل متكامل بعنوان “الأم الحزينة” للمؤلف الإيطالي جيوفاني باتسيتا بيرغوليزي حيث يعد هذا العمل من أشكال الأعمال الغنائية الكورالية الكنسية وتناوب على أداء المقاطع المنفردة الثلاثة عشر منه كل من المغنيتين حرب وبركات ليكون العمل هدية الحفل لكل أم فقدت ابنها في الحرب الإرهابية على سورية.

وقالت قائدة الكورال حرب في تصريح لسانا .. “تهدي عضوات كورال غاردينيا هذا الحفل إلى جميع الأمهات الحزانى في سورية وفي كل مكان من العالم” مبينة انها تهديه بشكل خاص لروح أستاذها الروسي الراحل فيكتور بابينكو مؤكدة أن الموسيقا والغناء يساعدان على إحلال السلام وغسل الأسى والأحزان.

شارك الكورال في أمسيته كل من عازفة البيانو راما نصري وعازفا الكمان نسرين حمدان وجورج طنوس وعازف الفيولا المثنى العلي وعازفة الكونترباص عزة حمود وعازف التشيللو محمد نامق.

يذكر ان كورال غاردينيا النسائي يضم مجموعة من المغنيات النساء من أساتذة وطالبات المعهد العالي للموسيقا ممن تمتلكن أصواتاً مميزة ومعرفة احترافية بتقنيات الغناء الجماعي والمنفرد والذي أسسته وتقوده الأستاذة غادة حرب مغنية الأوبرا من طبقة “السوبرانو” والأستاذة في معهد الموسيقا والذي تخرجت منه عام 1999 حيث تمتد خبرتها في قيادة الجوقات والعمل الجماعي لسنوات طويلة بعد تتلمذها على يد الروسي بابينكو.

قراءة 1600 مرات

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…