آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
شباط 17, 2017

هل إعادة الإعمار يستلزم ندوات تشاورية !!!! مميز

بلدنا نيوز- خاص
قيم الموضوع
(1 تصويت)

تحت عنوان "نحو إعادة الإعمار" قام نادي الشبيبة السورية الثقافي في يوم الخميس 16 شباط 2017 في دار مطرانية الأرمن بالفيلات ، قام بإعداد ندوة تشاورية بمشاركة بعض أعضاء مجلس الشعب و مسؤولين بمحافظة حلب بغية إعادة الحياة إلى المناطق المتضررة عبر الإصغاء إلى مقترحات الحضور لوضع الحلول المناسبة لعملية إعادة الإعمار.
افتتحت الندوة بكلمة عضو مجلس الشعب السيّد جيراير رائيسيان الذي عبّر عن شكره و امتنانه لإدارة نادي الشبيبة السورية على هذه الندوة التوعوية للاستماع إلى معاناة الشعب و نقلها إلى الجهات المعنية. مؤكداً على أنّه بعد الانتصار العسكري حان الوقت للبدء بمعركة البناء .

تخللت الندوة عدة مداخلات واستفسارات من الحضور ، تمحورت حول تعويضات الدولة عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين ، وكيفية ايجاد الحلول عن نقص اليد العاملة وهل سيتم الإستعانة بعملية إعادة الإعمار بخبرات محلية أو خارجية ؟ ، كما تم طرح موضوع العمل بالنافذة الواحدة لتسهيل و تسيير معاملات الضبط . و قد قام أعضاء مجلس الشعب و المسؤولون بالإجابة عن كل ما طُرح .
وأكد رئيس كتلة إعادة الإعمار المهندس وضّاح القطماوي أنّ محافظة حلب بكافة مؤسساتها وفعالياتها قامت بتشكيل خطة إسعافية لوضع المقترحات والاستراتيجيات وفق إمكاناتها وأولوياتها و باشرت بتنفيذها على الفور من خلال فتح الطرقات وترميم مراكز الدولة والمنشآت التعليمية ريثما يتم وضع استراتيجية معينة على المدى القريب لتفعيل عملية الإعمار بالتعاون مع نقابة المهندسين.
 و بيّن القطماوي احتياجات مجلس المدينة لكوادر بشرية مؤهلة ، ودعم مادي وتقني بالإضافة إلى تشريعات تسهل عملية سير إعادة الإعمار .

كما قال عضو مجلس الشعب عن محافظة حلب السيد محمد ماهر موقع : "أسجل لهذه الندوة أسبقية كخطوة تعزيزية تدعم الجهود التي تقوم بها الحكومة و الإدارات التنفيذية من أجل إعادة الإعمار موضحاً أنّ أعضاء مجلس الشعب متواجدون بين الناس، يشاركونهم الآلام و الآمال ساعين إلى فهم متطلباتهم و نقلها إلى الجهات المعنية. مشيراً إلى أن في الواقع هناك أمور ليست ناتجة عن تقصير في الأداء الحكومي أو تقصير في الجهات المعنية و التنفيذية في محافظة حلب كموضوع الكهرباء والمياه فهذه المواضيع يعاقَب عليها أبناء حلب لأنهم وقفوا إلى جانب الوطن.
و بيّن موقع أنه تم تشكيل لجنة في مجلس الشعب مهمتها زيارة الوفد الحكومي برئاسة مجلس الوزراء و ما تلاها من تشكيل لجنة وزارية مصغرة لمتابعة واقع حلب و الاستشجابة لمتطلباتها من أجل أن يكون أعضاء مجلس الشعب بالتوازي مع الأداء الحكومي في خطوات مترافقة من أجل تسريع العمل.
و فيما يتعلق بإعادة إعمار المدينة القديمة بيّنت السيدة رشا نصري أنّ مديرية الآثار قامت بالإشراف على فتح الطرقات لحماية الأحجار الأثرية حفاظاً عليها من النقل. كما وقد قامت بتخصيص فرق عمل لتقييم حجم الضرر في المناطق العقارية.
كما
وعن آراء أعضاء مجلس الشعب قام موقع بلدنا نيوز بالسؤال عن أهمية هكذا ندوات
 
قال عضو مجلس الشعب محمد ماهر موقع لموقع بلدنا نيوز : "كي نكون صادقين قد تكون معاناة الشعب الحلبي تحتاج إلى عدة جلسات لكن لعلنا من خلال هذه الندوة استطعنا ان نستوعب عدداً من المعاناة ساعين إلى إيجاد حلول لها". مؤكداً أنّ أعضاء مجلس الشعب يتعاونون مع كافة الجهات المعنية من أجل حل بعضاً من الصعوبات بعد إنطلاق ورشة إعادة الإعمار.

ثم أعربت عضو مجلش الشعب الدكتورة أميرة ستيفانو لموقع بلدنا نيوز عن أملها بأن تكون هذه الندوة قد تمكنت من تسليط الضوء اكثر على واقع معاناة الشعب الحلبي من خلال طرح عدة أفكار للنهوض واعادة الاعمار وحثّ الصناعيين على إعادة عجلة المعامل ومطالبة الحكومة بتسهيلات واجراءات وتشريعات لحلول سريعة وتعاونية مع الحكومة.

في الختام أكد أعضاء مجلس الشعب و المسؤولون عن الندوة أنّ سورية ستبقى أرض مقدسة ، و بأنهم سيجدون حلولاً لمعاناة الشعب تحت قبة البرلمان .


مارين بابيان

قراءة 5835 مرات آخر تعديل على شباط 17, 2017

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…