آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
آذار 29, 2017

إعادة تأهيل مخيم حندرات في حلب

رصد
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بحث محافظ حلب حسين دياب مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بيير كرينبول والوفد المرافق الواقع الإغاثي والإنساني في المحافظة وسبل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين ومجالات التعاون والتنسيق المستقبلي.

وأوضح  دياب خلال اللقاء ما تعرضت له المدينة وبنيتها التحتية  من تدمير ممنهج بسبب الإرهاب والجهود المبذولة لإعادة الإعمار بعد عودة الأمن والاستقرار إلى كامل المدينة, لافتاً إلى ما تقوم به المحافظة واللجنة الفرعية للإغاثة من خطط وبرامج لمساعدة المتضررين من جراء الإرهاب ومن ضمنهم اللاجئون الفلسطينيون الذين كانوا يقيمون في مخيم حندرات.

بدوره بين كرينبول أن زيارته إلى حلب تندرج في سياق جولة يقوم بها في دول المنطقة للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم في سياق ما تقوم به الأونروا من برامج وخطط, منوهاً بجهود محافظة حلب لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد حرص الأونروا على القيام بكل ما يلزم بالتنسيق التام مع المعنيين في محافظة حلب لإعادة ترميم وتأهيل مخيم حندرات وإعادة اللاجئين الفلسطينيين إليه، معرباً عن تقديره لكل ما تقوم به الجمهورية العربية السورية ومحافظة حلب لحماية اللاجئين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم.

ومن جهة ثانية بعد مرور ثلاثة أشهر على بدء الاستجابة الطارئة من قبل فرع الهلال الأحمر بحلب في مساكن هنانو والمناطق المجاورة حيث تم تقديم المساعدات الإنسانية (مواد غذائية وغيرها) وخدمات الرعاية الصحية الأولية والإسعافية وخدمات المياه والإيواء والدعم النفسي الاجتماعي وذلك لأكثر من 3700 عائلة عائدة.

وتم إنشاء مركز إغاثي يقوم بمهام التسجيل والتقييم والإغاثة في الأحياء (مساكن هنانو- الصاخور- الإنذارات جبل الحيدرية)، إضافة لتشكيل لجنة إغاثة مجتمعية تقوم بمهام التسجيل والتقييم وتوزيع امدادات الإغاثة للعائلات المحتاجة في الأحياء (الهلك الفوقاني، الهلك التحتاني، بستان الباشا، الشيخ فارس، الشيخ خضر، بعيدين، الحيدرية، الزيتونات).

وضمن استجابة فريق المياه للعائلات العائدة إلى الأحياء المتضررة، تم تقديم وتركيب 25 مجموعة توليد كهربائية استطاعة كل منها 9 ك.ف.أ مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لتشغيل الآبار الموجودة في دور العبادة لتوفير المياه الآمنة، كما شملت تركيب 15 خزاناً سعة 5000 ليتر في مناطق (باب النيرب، سد اللوز، صاخور، الكلاسة، سليمان الحلبي، الأنصاري، الزبدية، الجميلية، شارع النيل، جمعية الزهراء، طريق الباب، الشعار، الأشرفية).

قراءة 3592 مرات

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…