آخر خبر
الجيش يسيطر على بلدة بلحسين وزور بلحسين اثر معارك مع التنظيمات الإرهابية
الجيش يستعيد السيطرة على بلدة "أرزة "في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع مسلحي جبهة النصرة أدت إلى قتلى وجرحى في صفوفهم
الخارجية الروسية :محاولات باريس ربط تقديم المساعدات لسورية بتنحي الرئيس السوري متناقضة
لخارجية الروسية : المطالبات برحيل الرئيس السوري تقوض محاولات تحريك المفاوضات السورية
زاخاروفا : نرى أن تسوية الأزمة في سورية تتطلب من شركائنا البحث عن نقاط تفاهم
وزير الادارة المحلية : نعمل ازالة الابنية الآيلة للسقوط في حمص قريباً
باصات جديدة لخدمة المواطن السوري في النقل الداخلي ستكون في الخدمة قريباً
سقوط عدة قذائف هاون على ضاحية الاسد السكنية
الجيش يوسع نطاق سيطرته بريف حماة حيث تمكن من استعادة نقاط في محيط صوران وقمحانة ومعرزاف من تنظيم جبهة النصرة
سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات المسلحة على السقيلبية بريف حماة
آذار 28, 2017

مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت

رصد
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استحوذت قضايا المصالح العقارية وواقع البلديات وآلية توزيع المحروقات في محافظة ريف دمشق والسياحة الدينية إضافة إلى الجولات الميدانية والمفاجئة للوزراء على المديريات وموضوع المناطق الصناعية في المحافظات على مناقشات الجزء الأول من جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس.

وطلب المجلس من جميع الوزراء تكثيف الجولات الميدانية والمفاجئة على المديريات والهيئات التابعة لكل وزارة والاطلاع على واقع العمل بشكل حقيقي ولقاء المواطنين والموظفين بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقرر المجلس تشكيل بعثة تفتيشية من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والجهاز المركزي للرقابة المالية لدراسة آلية توزيع المحروقات في محافظة ريف دمشق وتحقيق العدالة بين محطات الوقود.

ودعا المجلس وزارة الإدارة المحلية والبيئة إلى تشكيل فريق عمل لتقييم واقع عمل بلديات محافظة ريف دمشق من ناحية الأداء وإنجاز المشروعات ومستوى الخدمات العامة ومخالفات البناء وإعداد تقرير يقدم إلى الجهات المختصة حول هذا الموضوع.

وكلف المجلس وزارات التنمية الإدارية والتعليم العالي والاتصالات والتقانة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي متابعة واقع هيئة الطاقة الذرية ومناقشة وضعها بشكل شفاف لجهة التقييم المهني والكمي والنوعي للكوادر البشرية والبنى التحتية الموجودة ووضع رؤية قابلة للتنفيذ وفق برنامج زمني واضح للانتقال بواقع الهيئة إلى الأفضل.

وناقش المجلس واقع المديرية العامة للمصالح العقارية وضرورة إصلاحها نظرا لصلتها المباشرة بحياة وممتلكات المواطنين وأهمية تقديم الخدمات اللائقة والميسرة والمبسطة لهم ودعم مشروع الأتمتة الذي تقوم به المديرية حتى إنجازه بشكل كامل.

وفيما يتعلق بمشروع خطة التنمية البشرية المعدة من قبل لجنة التنمية البشرية في مجلس الوزراء قرر المجلس تشكيل لجنة إشراف عليا لصياغة خطة التنمية البشرية بشكل كامل وتحديد المتطلبات المالية وإشراك بيوت الخبرة ومراكز الأبحاث والمختصين والأكاديميين في إعدادها للخروج بخطة تنمية بشرية متميزة وشاملة تحقق المتطلبات والأهداف التي يحتاجها الإنسان السوري.

وطلب المجلس من وزارة الإدارة المحلية والبيئة الاهتمام بإنجاز المناطق الصناعية في المدن بالمحافظات والمواءمة مع متطلبات قانون الحراج ووضع تصور لتسهيل إشادة هذه المناطق.

وتوقف المجلس عند السياحة الدينية ووافق على الآلية الجديدة التي وضعتها وزارة السياحة وتتعلق باستقدام الزوار بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات المعنية وخاصة بما يخدم رفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار وجودتها منذ الاستقبال وحتى مكان الإقامة والزيارات وذلك عن طريق الشركة السورية للنقل والسياحة.

وصدق المجلس على الشروط الفنية والقانونية والمالية لإطلاق خدمة البث التلفزيوني ضمن باقات تلفزيونية عبر الانترنت من قبل وزارة الإعلام ووزارة الاتصالات والتقانة الأمر الذي سيمكن الشركات الراغبة بتقديم هذه الخدمة من تقديم طلباتها لوزارتي الإعلام والاتصالات ضمن شروط محددة.

بعد ذلك انتقل المجلس إلى مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن إعفاء السيارات المعبأة من الغرامات المالية التي استوجبت الظروف الحالية تعبئتها لاستخدامها حسب الحاجة وتقديرا للجهود المبذولة من قبل أصحاب هذه المركبات وتجنبا لنفقات وأعباء إضافية تترتب عليهم وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإعفاء هذه المركبات من الغرامات المالية المترتبة عليها ومن قيم اللوحات ورخص السير المفقودة وذلك خلال فترة التعبئة.

وكلف مجلس الوزراء وزارات السياحة والزراعة والإصلاح الزراعي والإدارة المحلية والبيئة والاقتصاد والتجارة الخارجية تأمين الأرض اللازمة للاتحاد العام للحرفيين بهدف الحفاظ على الحرف التقليدية والتراثية التي تتميز بها سورية.

ووافق المجلس على مشروع قانون تعديل معايير تكليف بعض المنشآت السياحية بقرار من وزير المالية بالتنسيق مع وزير السياحة واتحاد غرف السياحة وذلك نتيجة نجاح الاتفاق الجاري بين أصحاب المنشآت السياحية والدوائر المالية ولتحقيق العدالة الضريبية كان لا بد من قوننة هذه التجربة لتشمل المنشآت السياحية من مستوى نجمتين حتى خمس نجوم.

كما وافق المجلس على تعديل القانون المتعلق بالتوريدات الضريبية المختلفة التي تتم بين القطاعين العام والخاص بهدف منع الازدواج الضريبي ليكون تحصيل التحقق الضريبي واضحا جدا وسهلا لكل المتعاملين في هذا المجال.

ووافق المجلس على تعديل مشروع القانون الضريبي على تعاملات القطاع الخاص السوري مع القطاع الخاص السوري بهدف منع الازدواج الضريبي ليكون التحقق والتحصيل الضريبي عادلا وواضحا لكل المتعاملين.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة أشار وزير السياحة المهندس بشر يازجي إلى أنه تم طرح اليوم الآلية والإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة السياحة فيما يخص استقدام السياح بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات المعنية حيث تتضمن هذه الإجراءات منشآت الإقامة والإطعام وتحديد الحد الأعلى للأسعار ومستوى الخدمات المقدمة التي من شأنها زيادة عدد الزوار القادمين إلى سورية.

بدوره لفت وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري إلى أن جلسة اليوم عرض فيها مشروع الخطة النوعية للتنمية البشرية التي بينت رؤية واستراتيجية المرحلة القادمة حول آلية تحسين واقع مفهوم الإنسان والمواطنة والوطن مبينا أنه تمت دراسة موضوع التعافي من خلال برامج نوعية ومصفوفات وضعت من قبل لجنة التنمية البشرية والعديد من الخبراء المعنيين في هذا المجال كما تم العمل على مشروع له علاقة بالخطة الوطنية للتنمية البشرية وإعادة بناء الكادر البشري على مستوى الوطن وليس فقط المؤسسات الوطنية وهذا الموضوع سيساعد في المرحلة القادمة على خلق قيمة مضافة لموضوع الخبرة والمهارة والمعرفة والذهنية الفكرية الواجب توافرها لدى المواطن السوري الذي انتصر على اعتى مؤامرة كونية.

من جانبه وزير النقل المهندس علي حمود أكد أنه نتيجة لظروف الأزمة التي تمر بها البلاد اقتضت الحاجة في بعض الأحيان تعبئة بعض المركبات وفق المرسوم التشريعي رقم 104 لعام 2011 وبالتالي هناك أحيانا تأخر بتسديد رسوم الآليات نظرا لوجودها في مناطق صعبة وأحيانا هناك ضياع لبعض اللوحات وضياع لرخصة سير المركبة لافتا إلى أنه تم اليوم في الجلسة الموافقة على إعفاء المركبات المعبأة في فترة التعبئة من غرامات التأخير لتسديد الرسوم السنوية او من الغرامات المفروضة على ضياع لوحة من لوحات السيارة أو كلا اللوحتين أو ضياع رخصة السير.

وبين وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن إقرار مشروع قانون لإيجاد أساليب جديدة للتكاليف الضريبية للمنشآت السياحية هو مطلب لأصحاب المنشآت السياحية والتكليف سيتم بالتنسيق بين وزارتي المالية والسياحة واتحاد غرف السياحة لإيجاد معايير للتكليف بالاتفاق مع أصحاب المنشآت وهذا سيسهل عمل إدارة الضرائب.

قراءة 1498 مرات

أضف تعليق

كود امني
تحديث




المواقع الصديقة

 

Top *
هذا الموقع يستخدم "كوكيز" لتحسين تصفحك له، ولا بالحصول على أية معلومات شخصية خاصة بك. More details…